الجبهة الثورية للتغيير
يشرفنا التسجيل باسمك الحقيقي ثلاثيا مع اللقب وإلا نأسف لعدم التفعيل
الجبهة الثورية للتغيير

مبارك ... وملائكة العذاب!

اذهب الى الأسفل

مبارك ... وملائكة العذاب!

مُساهمة من طرف أبوأنس في الإثنين أبريل 18, 2011 9:15 am

[size=18]
مبارك ... وملائكة العذاب!

الرحمة المهداة www.mohdat.com

سليمان الحكيم

تعتبر السويد هي ثاني أغني دولة في العالم .. وسكانها هم الأعلى دخلا من بين مئات الملايين من سكان المعمورة .. وحين سألوا رئيس وزرائها الراحل "أولف بالم" لماذا تركب بالدرجة الثالثة بالمترو ذاهبا إلي مكتبك . أجاب "بالم" :لأنه لا توجد بالمترو درجة رابعة!

وحين زرت السويد في مطلع الثمانينيات من القرن الماضي .

وقفت في طابور طويل أمام احدي الصيدليات بضواحي مدينة ستوكهولم لصرف روشتة علاج منها . وفي أثناء انصرافي أشار صديقي السوري الذي كان يرافقني إلي إحدي السيدات العجائز بأخر الطابور وقال لي إنها وزيرة الصحة بالحكومة السويدية !

هذا في السويد الأغنى . أما في روسيا الأقوى والأكبر مساحة . فقد قدم الرئيس الشاب"ميدفيديف" إقرارا بذمته المالية هو وزوجته.

فلم يتضمن الإقرار الذي نشرته جميع الصحف العالمية سوي شقة تزيد مساحتها قليلا على 300متر . وحوالي ما قيمته 70 ألف جنيه مصري كراتب شهري بالإضافة إلي سيارة روسية الصنع موديل 1948 . وسيارة فولكس صغيرة لزوجته سيدة روسيا الأولى موديل 1999!!

أما الذمة المالية لرئيس الوزراء الروسي "فلادمير بوتن" فتضمنت ما يقرب من 75 ألف جنيه راتبا شهريا!!

وقد رأينا الزعيم السوفيتي السابق" جوربا تشوف" الذي كان يرأس 15جمهورية سوفيتية في وقت واحد كيف أنه اضطر بعد أن ترك مقعده الرئاسي للعمل كعازف على آلة موسيقية في أحد الملاهي الليلية ليزيد من معاشه الشهري الذي لم يعد يكفي لحياة كريمة !!

أما الرئيس الإيراني أحمدي نجاد فيمتلك سيارة قديمة ماركة بيجو كان قد اشتراها حين أصبح رئيسا لبلدية طهران!

قارنوا إذن بين مستوي معيشة وتواضع هؤلاء المسؤلين فى الدول الأكثر ثراء والأعظم قوة وبين صغار ولا أقول كبار المسئولين عندنا . الذين لم يكونوا رؤساء او حتى وزراء في حكومة المخلوع . ليس ذلك لكي أشعركم بالحسرة على أحوال هذا الشعب المسكين . بل لتدركوا الأسباب الحقيقة لثورته . وأنتم أكثر إصرارا على استرداد حقوقكم المنهوبة . وكرامتكم السليبة !

احصروا عدد القصور والفيلات والشقق الفاخرة التي يمتلكها صفوت الشريف وحده . هذا غير السيارات الفارهة وغيرها من وسائل الترف والبذخ . وقارنوا بين ما توفر لديكم من أعداد وبين ما يملكه رئيس روسيا ثاني أقوي دولة في العالم وتذكروا إجابة زكريا عزمي حين سأله المحقق عن عدد السيارات والقصور والشقق الفاخرة المسجلة باسمه هو وزوجته فقال "هو الواحد لما يكون عنده كام عربية ، وكام شقة يبقي مرتشي "؟!!

حاشا لله يا زكريا باشا . أن تكون أنت أو أحد من فريقك الحكومي مرتشيا أو فاسدا . لأنكم الأسياد . ولا يحق للعبيد من أمثالنا أن يسالوا أسيادهم عن مصدر أملاكهم فأنتم الأطهار الأنقياء . ولكن ما دام لكم حق الامتلاك ألا يكون لنا حتى حق السؤال .. أو حتى حق الحسد والقر ..؟؟!!

ماذا تنتظر يا زكريا بك من شعب يعيش ربع سكانه أحياء في المقابر غير الحسد والقر حين يري رئيسه وهو يبني مقبرة لرفاته الطاهرة تكلفت 15 مليون جنيه فقط . ليعيش مترفا ويموت مترفا . وقد نشرت الصحف وصفا لجدرانها المغطاة برخام مستورد طارد للذباب .. فهل يمكن لها الرخام أن يطرد ملائكة العذاب من دخول القبر ؟ّ!!
[/size]

أبوأنس

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 06/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى